أخبار وتقارير

صنعاء: المئات من أبناء محافظة تعز ينفذون وقفة احتجاجية امام وزارة الداخلية

 يمنات – صنعاء- حمدي ردمان

نفذ المئات من أبناء محافظة تعز من أعيان وشخصيات اجتماعية وسياسية وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت أمام مبنى وزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء تنديداً بما  يتعرض له أبناء المحافظة من رجال المال والأعمال من اختطافات في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن.

وطالب المحتجون سرعة  القبض على العصابة التي حاولت اختطاف واغتيال رجل الأعمال عبد الحكيم محمد أحمد الأصبحي في منطقة بني مطر على خط الحديدة صنعاء.

كما طالبوا بالإفراج الفوري عن المختطفين رجل الأعمال فهيم محمد عبدالواسع العريقي ورجل الأعمال هائل عبده بشر.

وناشدت أسر المختطفين كلا من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والنائب العام للجمهورية  ووزير الداخلية وجميع الجهات الأمينة بسرعة الإفراج عن المختطفين.

وأكدت أسرة المختطف هائل بشر أنه تم الاعتداء عليه وخطفه تحت تهديد السلاح من قبل ثمانية رجال مسلحين ينتمون لقبيلة نهم في تاريخ 9/9/ 2012م وذلك إثر عودته من المحكمة التي تنظر في قضية بينه وبين الجناة حول أرض تابعة لشركة شاهر عبد الحق كون الحاج هائل يعمل وكيلاً لدى شاهر في متابعة أراضي الشركة.

 

وفي تصريح لرجل الأعمال عبدالحكيم محمد أحمد الأصبحي قال أنه أثناء عودته من منطقة الخمسة بني مطر تعرض لعملية تقطع في خط الحديدة صنعاء من قبل عصابة مسلحة وتم إيقاف سيارته وإشهار السلاح في وجهه طالبين منه النزول من السيارة، ومهددين بقتله في حال رفض الانصياع لهم.

وأضاف الأصبحي: أن العصابة أطلقت النار عليه ولم تصيبه ولكنها أصابت كرسي السيارة، وخرج من السيارة وقام بإغلاقها بالريموت، وتواصل بالجهات الأمنية التي أرسلت طقم عسكري إلى المكان.

وأكد أنه عندما عاد إلى المكان مع الأطقم العسكرية لم يحصلوا على السيارة، حيث قامت العصابة بسحبها.

 

وأشار الأصبحي إن النيابة العامة أصدرت أوامر قبض قهرية ولكن لم تجد أي تجاوب من الجهات الأمنية.

وطالب الأصبحي بسرعة القبض على الجناة حسب الأوامر القضائية الصادرة من النيابة الجزائية المتخصصة.

 

وقرئ في الوقفة الاحتجاجية بياناً أكد إن ما يتعرض له أبنا تعز من تقطع ومحاولة قتل وسلب من قبل قطاع الطرق الخارجين عن القانون العابثين دوماً بأمن واستقرار الوطن، والتي تعرض لها كلا من رجل الأعمال عبدالحكيم محمد الأصبحي الذي تعرض لمحاولة اغتيال في منطقة الخمسة  بني مطر واختطاف رجل الأعمال فهيم محمد عبدالواسع العريقي ورجل الأعمال هائل عبدة بشر دليل واضح على الانفلات الأمني، وعدم جدية الأجهزة المعنية في حماية المواطنين وتأمين الطرقات من قبل قطاع الطرق.

وأستنكر البيان عمليات الاختطاف التي يتعرض لها أبناء اليمن عامة وأبناء تعز ورجال الأعمال خاصة، ودعوا الجهات المعنية بالأمن الوقوف بحزم أمام أعمال التقطع والاختطاف ومعاقبة كل من تسول له نفسه بممارسة هذه الأعمال الإجرامية.

وناشدوا كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية التضامن  مع أسر المختطفين، كما أكدوا الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية والتصعيد حتى يتم الإفراج  عن المختطفين والقبض على الجناة.

وحملوا وزير الداخلية المسؤولية الكاملة والأخلاقية في حال عدم الإفراج عن المختطفين والقبض على الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى